عام

التطوير الإداري – طريق استدامة الأعمال

 

التطوير عملية أساسية وضرورية في استمرار أي كيان، حيث يرتبط بتلبية احتياجات متتابعة تحقق استقرار النظام واستمرار انتاجيته.

ومن أبرز أشكال الأنظمة الإنسانية هو شكل الشركات والمؤسسات بكل أنشطتها، والتي تتطلب تطويراً في شتى المجالات، وعلى رأس هذه المجالات التطوير الإداري.

في مجموعة كتبه الستة، يقدم الدكتور صالح الهياشي جرعة معرفية ومهارية ومنهجية متميزة تقدم عمليات التطوير الإداري بدءاً بالفهم الإداري وتوجهاته الحديثة، ومروراً بالاتجاهات الاستراتيجية له والتي تحمل الشركات والمؤسسات من نقطة الآن لتصور شكل المستقبل والعمل على بنائه.

كما تحوي هذه المجموعة دليلاً منهجياً لعمليات تدريب وتطوير جدارات الموظفين وإدارتها وفق معايير دولية، تلك المعايير التي قل أن تجدها مطبقة في مثل هذه العمليات، وكل ذلك بأسلوب سهل وجميل وعميق ومتكامل في ذات الوقت.

إدارة المشاريع أيضا من الموضوعات الرئيسية التي تتضمنها عمليات التطوير الإداري، وبالتالي تضمنت المجموعة كتاب قيادة المشاريع والتي يقدم للمدراء والشركات منهجية متماسكة لعمليات إدارة وقيادة المشاريع في أبرز وأهم جوانبها.

ريادة الأعمال أيضا كأحد أبرز توجهات تأسيس المشاريع والشركات الناشئة اليوم هو كذلك ضمن هذه الحقيبة المعرفية المتميزة، والتي تساعد رواد الأعمال على الإنطلاق في مشاريعهم بمنهجية وتوازن مصطحبين أفكارهم الإبداعية ومهارات الابتكار لديهم لتقديم الجديد والفريد والمفيد.

يختم المؤلف مجموعة كتبه بأحد أروع الكتب وأجملها وأكثرها ابداعاً وتفرداً وهو منظمات المعرفة والابتكار، والذي يقدم من خلاله الدكتور منهجية تحويل المعرفة إلى ابتكارات تسهم في حيوية الشركات والمنظمات وتحقيق استمرارية أعمالها.

ومع أن ما كُتب آنفاً ليس ملخصاً لما تحويه هذه المجموعة الرائعة، إلا أنها مقدمة لتعريف القارئ الكريم وعميلنا المتميز بما نحرص على تقديمه في شركة النمو المبتكر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.