عام

الإنسان أصل كل تنمية وهدفها وغايتها

كتب إدارة الأعمال والتسويق ابوظبي

الإنسان أصل كل تنمية وهدفها وغايتها

من أجل الإنسان تقدمت البشرية وتطورت، ومع هذا التطور تطورت الأدوات والطرق لتحسين سبل عيش الإنسان وتحقيق رفاهيته.

ولعلنا نتفق مع مقولة: كل تنمية لا تؤدي إلى نمو الإنسان وتقدمه فهي مضيعة للوقت.

صحيح أن الشغف لكل جديد وحب اكتشاف كل مجهول قد يتخطى أحياناً هدف تنمية الإنسان وتحسين عيشه، إلا أنه وبعد أن تظهر مشكلات ذلك الشغف وتلك المحبة نعود لسؤال: أين الإنسان من كل ذلك.

أشرت في الحلقة الإولى لموضوع التعليم، ومع أنه وسيلةٌ وأداةٌ لتنمية الإنسان إلا أن إطار المعرفة الذي يحمله في جوهره يدور حول الإنسان.

إنه الإنسان بالمنظور الكلي لا بمنظور الأنا الزائفة، فهو إنسان البحث عن الحقيقة مهما كانت العقبات والصعوبات.

لذا فحديثنا عن التنمية هو حديث عن الإنسان،، عن طموحاته، وتطلعاته، ونمو وعيه وإدراكه..

سيظل الإنسان ومعه البشرية في صعودٍ وهبوط في مسار الحضارة الإنسانية، ومهما كانت المصائب من حولنا، إلا أنه يمكن القول أن الإنسان في مجموع مساراته بحاجة إلى مزيدٍ من الوعي وإدراك لحقيقة ما نطلبه من نمو..

الوعي بحقيقة التنمية، وبحقيقة التحديات.. تلك التحديات التي يصنعها الإنسان أمام أخيه الإنسان لا لشيء إلا لإشباع غرور ذاته..

من أجل ذلك علينا أن نجعل التنمية مقياس تقدم الإنسان ونجاحه، ومعه مقياس ونجاح أي تجمع إنساني مهما كان اسمه وهدفه.

 

وللحديث بقية.

للتواصل بناء أو الاستفسار يمكنكم مراسلتنا عبر الواتساب

التخطيط الاستراتيجي

جميع الكتب المتعلقة بـ التخطيط الاستراتيجي . التخطيط الاستراتيجي هو عملية تحديد المنظمة لاستراتيجيتها أو اتجاهها، واتخاذ القرارات بشأن تخصيص مواردها لمتابعة هذه الاستراتيجية.

عبر التفكير الاستراتيجي. على هذا النحو، يتمحور التخطيط الاستراتيجي حول نشاط تشكيل الاستراتيجية. العملية نظرة عامة التخطيط الاستراتيجي عملية، لذا فإن له مدخلات وأنشطة ومخرجات ونتائج. هذه العملية، مثلها مثل جميع العمليات، لها قيود. يمكن أن تكون رسمية أو غير رسمية وعادة ما تكون تكرارية،

ويمكن أن يتسع المفهوم أيضًا إلى آليات التحكم لتوجيه تنفيذ الاستراتيجية. أصبح التخطيط الاستراتيجي بارزا في الشركات خلال الستينيات من القرن العشرين وما يزال جانبًا مهمًا في الإدارة الاستراتيجية.

كتاب التخطيط الاستراتيجي

التخطيط الاستراتيجي تحليلي بطبيعته (أي يتضمن العثور على النقاط)، يشمل تكوين الاستراتيجية بحد ذاته التركيب (أي توصيل النقاط) مع حلقات تغذية راجعة طوال العملية, أشهر كتب التخطيط الاستراتيجي , كتب التخطيط الاستراتيجي , كتب عن التخطيط , كتاب التخطيط الاستراتيجي إبراهيم الفقي , أهم كتب التخطيط , رسالة دكتوراة في التخطيط الاستراتيجي , كتاب الإدارة الإستراتيجية والتخطيط الاستراتيجي , أنواع التخطيط الاستراتيجي , ملخص كتاب خطط لحياتك .

التخطيط الاستراتيجي كتب التطوير الاستراتيجي , كتب التنمية المستدامة , الجودة الشاملة , كتب إدارة الأعمال والتسويق ابوظبي

تعريف الإدارة الإستراتيجية في مدينة ابوظبي .
إدارة المشاريع وتعزيز روح الفريق .
الأسس المهنية لإدارة المشاريع
المهارات اللازمة لممارسة العملية الإدارية .
حقول المعرفة التسعة في مجال إدارة المشاريع.
دورة حياة المشروع في الامارات .
مراحل إدارة المشاريع بابوظبي .
هيكل إدارة التدريب في الشارقة .

كتب إدارة الأعمال والتسويق ابوظبي

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.